طرق طبيعية لإزالة حب الشباب

طرق طبيعية لإزالة حب الشباب
طرق طبيعية لإزالة حب الشباب

حبّ الشّباب

تعتبر مشكلة حبّ الشّباب من أكثر المشاكل التي تؤرّق الكثيرين، مع العلم أنّ التّخلّص منها ليس بالأمر الصّعب، ومع وجود العديد من شركات التّجميل التي تعمل على طرح حلول عدّة للمشكلة، إلّا أنّ تلك الحلول والمنتجات ليست فعّالة لدرجة حلّ هذه المشكلة والتّخلّص منها تماماً، فضلاً عن المبالغ الطّائلة التي يتكبّدها الشّخص المصاب، لذلك كان من المهمّ البحث عن طرق طبيعيّة تساعد على حلّ هذه المشكلة وتسيطر عليها، وسنقدّم لكم في هذا المقال مجموعةً من هذه الطّرق.

طرق طبيعيّة لإزالة حبّ الشّباب

الوقاية

من الضروريّ في البداية العودة إلى أسباب هذه المشكلة، والتوقّف عن العادات التي تسبّب ظهور حبّ الشّباب أو معالجتها، فأحياناً يكون السّبب فيها التغيّرات الهرمونية المصاحبة لفترة البلوغ، أو العادات والأنظمة الصحيّة المتّبعة، أو عدم العناية بنظافة البشرة وإهمالها، كما يجب الابتعاد عن العبث بهذه الحبوب باستعمال الأصابع لأنّ ذلك يزيد الأمور تعقيداً.

المياه

ينصح بشرب لترين من الماء بشكل يوميّ، وذلك للحفاظ على رطوبة البشرة والجلد، كما أنّ الماء يساعد على التّخلّص من المواد الضّارة والملوّثة للبشرة، وينصح بإضافة القليل من عصير الّليمون الحامض إلى الماء دون سكّر، أو وضع قشور الّليمون مباشرةً على الجلد لمدّة ثلاثة أيّام.

أقنعة الوجه

ينصح بعمل مجموعة من الأقنعة التي تقلّل من تأثير البكتيريا على البشرة، ومن أهمّ الأقنعة قناع بيكربونات الصّودا الموجودة في المخابز، ويمكن تحضيره بإضافة القليل من بيكربونات الصّوديوم إلى الماء، ووضعها على الوجه كقناع لمدّة عشر دقائق، ثمّ نغسل الوجه جيّداً بالماء النّظيف، حيث يعمل هذا القناع على التّخلّص من الدّهون التي تعمل على ظهور حبّ البشرة.

تناول الحبوب

ينصح بتناول الحبوب لأنّها تعمل على التّخلّص من حبّ الشّباب، ومن أهمّ هذه الحبوب البندق البرازيليّ الذي يتكوّن من الصّوديوم والزّنك الضّروريّان لتجديد خلايا البشرة، كما يمكن الحصول عليهما من الخضار والفواكه المستخدمة في صنع السّلطات المختلفة.

ممارسة الرّياضة

تساعد التّمارين الرّياضيّة على حلّ العديد من المشاكل الصحيّة، كما تعمل على المحافظة على نضارة الوجه وتقليل ظهور علامات الشّيخوخة، لذلك ينصح باتّباع نظام رياضيّ دائم، مثل ممارسة التّمارين الرّياضيّة ثلاثة أيّام في الأسبوع على الأقلّ، كما ينصح بممارسة رياضة المشي.

النّوم الجيّد

يجب عليك التّمتّع بقدر كافٍ من النّوم، بالنّوم لمدّة لا تقلّ عن ستّ ساعات في اليوم، حيث يساعد النّوم المريح الخالي من الاضطرابات على منح البشرة الرّاحة والنّقاء.