خلطة لإزالة آثار الحبوب من الوجه

خلطة لإزالة آثار الحبوب من الوجه
خلطة لإزالة آثار الحبوب من الوجه

الحبوب وآثارها

تعدّ مشكلة آثار الحبوب من أكثر المشاكل شيوعاً عند الكثير من الأشخاص؛ حيث تسبّب الكثير من الإحراج لأصحابها، وتشوّه البشرة، وخاصّةً بشرة الوجه. الشباب هم أكثر من يعانون من هذه المشكلة، بسبب تغير هرمونات أجسامهم بشكل مستمر، ويبحثون دائماً عن طرق للتخلّص من هذه المشكلة. في هذا المقال سنتحدّث عن طريقة التخلص من آثار الحبوب على البشرة بواسطة خلطات طبيعيّة.

خلطة لإزالة أثر الحبوب عن الوجه

  • خلطة الجلسرين والليمون: تُستخدم هذه الخلطة لإزالة آثار الحبوب من الوجه، وتعتبر من الخلطات الفعّالة في القضاء على الحبوب، ويتم عملها بإضافة ملعقة من الجلسرين إلى عصير ليمونة، وخلطهم معاً جيداً، ويُدهن الوجه أو الجسم، وتترك الخلطة على الجسم لمدة ساعةٍ، ثم يُغسل الجسم أو الوجه بماءٍ دافئ.
  • خلطة الخل: يقتل الخل البكتيريا، ويُخلّص من آثار الحبوب بشكل نهائي، ويمكن إعداد هذه الخلطة بمزج ملعقتين من الخل وتخفيفه بملعقتين من الماء، وطحن قرص من الأسبرين وخلطهم معاً، ووضع المزيج على أماكن الحبوب، وتركه لمدّة ربع ساعة، ثمّ غسل الوجه بماءٍ فاترٍ دون استخدام الصابون.
  • خلطة العسل وبياض البيض: يُعدّ العسل من أكثر المواد الغنية بالفوائد المتعددة للبشرة؛ حيث تُصنع منه العديد من الكريمات المرطّبة للوجه والتجميلية، ويُستخدم أيضاً للتخلّص من آثار الحبوب على الوجه، وللقضاء على الحب. يُستخدم العسل بخلط ملعقةٍ منه مع ملعقة من الدقيق وبياض بيضة، ويتم دهن المزيج على الوجه، وإحضار قطعة من القماش الرقيق ووضعها على الوجه بحيث يتم عمل فراغات مكان العينين والأنف، ويترك المزيج على الوجه لمدّة عشر دقائق، ويُنزع من بعدها القناع برفق، ويتمّ غسل الوجه بماء فاتر، ثم توضع كمادات دافئةٌ على الوجه لضمان عدم تحسّسه، ومن الممكن مسح الوجه بعد تنظيفه بالقليل من ماء الورد.
  • خلطة العسل والترمس: ويتم خلط ملعقتين من العسل مع ملعقة من الترمس المطحون، وإضافة ملعقة من الأرز المطحون، بعد ذلك يوضع الخليط على الوجه ويُترك لمدّة عشر دقائق، ومن ثمّ يُنظّف الوجه جيداً بماءٍ دافئ، ومن الممكن خلط ملعقةٍ من العسل مع ملعقة من الترمس وملعقة من خل التفاح، ومزجهم معاً ووضعهم على الوجه لمدّة نصف ساعة، ثم غسل الوجه جيداً باستخدام الصابون الطبي .

ننوّه إلى أنّه من المهم الانتباه إلى تنظيف الوجه يومياً باستخدام الصابون الطبي، والمحافظة على عمل تقشير للوجه أسبوعياً؛ وذلك بعمل حمام بخارٍ للوجه، ومن ثم تقشيره؛ بخلط القليل من زيت الزيتون مع السكر، وإضافة القليل من القرفة إليه، وفرك الوجه بحركاتٍ دائريةٍ؛ للتخلص من الزيوان وآثار الحبوب، وجميع الزيوت العالقة في الوجه، ويجب تجنّب استخدام مواد التجميل بكثرةٍ، وبعد استخدامها تنظيف الوجه قبل النوم، والابتعاد عن تناول المواد الدهنية التي تُظهر الحبوب؛ كالشوكولاتة، والزيوت.