علاج آثار الحبوب في الوجه

علاج آثار الحبوب في الوجه
علاج آثار الحبوب في الوجه

آثار الحبوب في الوجه

آثار الحبوب في الوجه هي من أكثر المشاكل المزعجة التي يواجهها الشباب بشكل خاص، فغالباً آثار الحب تكون تابعة لحب الشباب، فحب الشباب يترك أثراً كبيراً في الوجه، لأنّ هذا النوع من الحب يحتاج معاملة خاصة فلا يجب لمس الحبة أثناء ظهورها على الوجه، وفي حالة العبث بها ستترك أثراً قد يكون أبدياً.

علاج آثار الحب في الوجه

هناك العدد من الطرق الحديثة والمبتكرة لعلاج حب الشباب، فقد طوّر العلم الحديث العديد من الطرق لمعالجة هذه الآثار، وما يلي بعض هذه الطرق:

  • تقنية الليزر، فتقنية الليزر الحديثة تزيل آثار الحبوب في الوجه والعلامات الأخرى غير المرغوب فيها وبفاعليّة عالية، ونتائح مضمونة ونهائية، فبعد إخضاع المريض لعدة جلسات ليزريّة سيتم إزالة البقع بشكل مؤكّد ونهائي، فنتائج الليزر ممتازة، ويُعتبر من أفضل وسائل التخلص من الحب وآثاره وأي علامات مزعجة، ولكن تحمل التقنية بعض السلبيات كالتكلفة المرتفعة للعلاج، فكما هو معروف أنّ العلاج بالليزر مرتفع الثمن بسبب غلاء معدّاته، ويحتاج لأخصائيين تم تدريبهم على استعمال هذه التقنية، وأيضاً يُعتبر العلاج بالليزر بطيء نسبياً، فيجب أن تكون المسافة بين كل جلسة والأخرى أسبوعاً أو أسبوعين، ولكن على الرغم من هذه السلبيات إلا أنّ تقنية الليزر هي الرقم واحد والأفضل لحل جميع مشاكل البشرة.
  • العلاج بتقنية الكهرباء، فتقنية الكهرباء تقنية حديثة نسبياً، تشبه في عملها مبدأ عمل الليزر، إلّا أنها أقل تكلفة ولكن تحتاج زمناً مضاعفاً لإتمام العمليّة وإعطاء النتائج المطلوبة.
  • طبيب الجلديّة، فطبيب الجلدية يعالج أمراض الجلد والبشرة وبشكل فعّال، ولكن مراحل العلاج الطبيّة تحتاج إلى وقت كبير قد يستمر العلاج لعدة سنوات لتظهر نتائجه، وهناك عدة أعراض جانبيّة لهذا العلاج وخاصة للإناث.
  • العلاجات الطبيعيّة، فهناك العديد من أنواع العلاج باستخدام الأعشاب والفواكه أو الخضراوات، ومنها ما يلي:
    • الطماطم، فالطماطم معروف مدى فاعليتها وقدرتها على إزالة بقع وآثار الوجه والجلد، وقد تُستخدم كقطع يتم دهن الوجه بها، أو عصرها ودهنها على الوجه لضمان وصولها لجميع مناطق الوجه.
    • العسل، فالعسل شفاء لكل شيء وأثبتت فاعليته في تصفية وتنقية الوجه والمحافظة على رونق البشرة وحيويتها.
    • قناع الكاكاو، فيعرف أيضاً فاعلية الشوكولاتة والكاكاو في تصفية وتنقية البشرة.
    • ماء الورد، فماء الورد مفيد جداً في تنقية وتنظيف البشرة، وتزداد فاعلية ماء الورد في حال خلطه مع مواد أخرى كالحليب والنشا وقطرات من الليمون.