كيفية تصغير الأنف طبيعياً

كيفية تصغير الأنف طبيعياً
كيفية تصغير الأنف طبيعياً

طرق طبيعية

الزنجبيل

يتخلّص الزنجبيل من الدهون في أجزاء مختلفة من الجسم، كما يُساعد على التقليل من الدهون حول الأنف الممتلئ، حيث يتمّ خلط الزنجبيل بالماء، ووضعه على الأنف، وتركه لبعض دقائق قبل إزالته، مع الحرص على تطبيقه يومياً، ولكن يجب الأخذ بعين الاعتبار أنّ تطبيق الزنجبيل قد يسبّب الألم في بعض الأحيان.

الزيوت الأساسية

تُستخدَم الزيوت في حالة عدم ملائمة الزنجبيل وتسبّبه بالألم، ومن أفضل الزيوت: زيت السرو، وزيت الأرز، حيث يتمّ تطبيقها يومياً على الأنف؛ لتقليل الدهون وتصغير الأنف.

الثلج

يتمّ وضع مكعبات الثلج في قطعة قماش، ثمّ وضعها على الأنف؛ لتقليل انتفاخه لمدة 10 دقائق، مع الحرص على تكرار العملية ثلاث مرات في اليوم.

ممارسة التمارين الرياضيّة

تمرين نحت الأنف

يُغيّر هذا التمرين شكل الأنف وينحته، ويتمّ من خلال الضغط على جوانب الأنف باستخدام السبابتين، ثمّ إخراج الهواء بشيء من القوة، وزيادة الضغط على فتحتي الأنف، وتكرار هذا التمرين عشر مرات.

تدليك الأنف

يُضيّق التدليك الأنف وينحته، ويكون ذلك من خلال تمسيج أجزاء الأنف باستخدام الأصابع بحركات دائريّة من أوله عند أعلى الأنف، حتى مقدمة أو طرف الأنف، ثمّ البدء بالجوانب، مع الحرص على تدليكه كلّ خمس دقائق يومياً، ويُشار إلى أنّ التدليك يفيد أيضاً في علاج الصداع.

تمرين تقصير الأنف

وُضِع هذا التمرين من قبل المخترعة كارول ماغيو، حيث يُساعد على تشكيل الأنف بشكل مستقيم، ورفع مقدمته، وذلك من خلال رفع المقدمة للأعلى باستخدام السبابة، ثمّ الضغط على عضلات الأنف، وثني الأنف للأسفل، مع الانتظام بتكرار العملية 35 مرة مرتين يومياً.

تمارين التنفس واليوغا

يُساعد التنفّس وتمارين اليوغا على نحت الأنف، وذلك عن طريق الجلوس بشكل مريح، وإغلاق فتحة من فتحات الأنف، والتنفّس من الأخرى لمدة أربع ثواني، ثمّ إغلاق الفتحة الثانية والتنفس من الأخرى، مع الحرص على تكرار التمرين ثلاث مرات خلال اليوم، وفي المرة تكرار إغلاق فتحة من فتحات الأنف والتنفّس عشر مرات.