طرق إزالة العلكة عن الملابس

طرق إزالة العلكة عن الملابس
طرق إزالة العلكة عن الملابس

يشتكي الكثير من الأشخاص من التصاق قطع العلكة على ملابسهم؛ حيث تمتاز العلكة بسرعة التصاقها على الملابس، وهذا يؤدّي إلى ترك القطعة والتخلّي عنها مطلقاً، ولذلك سنذكر لكم في هذا المقال عدّة طرق يجب اتّباعها لإزالة العلكة عن الملابس.

طرق إزالة العلكة عن الملابس

  • طريقة التبريد: وذلك بوضع قطعة الملابس المتضرّرة بالعلكة في فريزر الثلاجة، وترك القطعة لمدّة تتراوح من ساعتين إلى ثلاث ساعات؛ حيث تعمل هذه الطريقة على تفكّك جزيئات العلكة عن قطعة الملابس بفعل التبريد، وبعد إخراج قطعة الملابس من الفريزر يمكنك إزالة قطعة العلكة بكلّ سهولة، ولا تنسى غسل قطعة الملابس بعد ذلك لارتدائها مرّةً أخرى.
  • استعمل زيت البرتقال: وذلك بوضع زيت الرتقال على قطعة قطن، أو إسفنج، وفركها مكان العلكة الموجودة على قطعة الملابس إلى أن تتحلّل جزيئات العلكة المتلاصقة بقطعة الملابس، وبعدها يمكنك نزع قطعة العلكة بواسطة يدك، ويمكن شراء زيت البرتقال من محال العطارة.
  • استعمل مثبّتاً للشعر: قم بوضع القليل من مثبت الشعر على مكان تواجد العلكة، فهذا يعمل على تصلّب العلكة، بما فيها جزيئاتها المتلاصقة على الملابس، بعدها يمكنك إزالة العلكة بواسطة رأس ملعقة بكلّ سهولة.
  • استعمل الكاز في إذابة وتحليل جزيئات العلكة المتماسكة؛ وذلك بوضع الكاز على مكان العلكة، وقم بفرك مكان العلكة بقطعة من الإسفنح، حتى إزالتها نهائياً، ولا تنسى غسل الملابس من رائحة الكاز .
  • طريقة الكي: وتعدّ هذه الطريقة من أفضل الطرق استخداماً لإزالة قطع العلكة عن الملابس، وذلك بوضع ورقة بيضاء على سطح العلكة، ويجب أن تكون الورقة ممتدّةً كثيراً؛ بحيث تكون أكبر مساحةً من سطح العلكة، قم بوضع المكواة على سطع الورقة، واكوي الورقة بهدوء، وبفعل عوامل التسخين الّتي تنتجها حرارة المكواة ستلتصق العلكة بالورقة، وبعدها يمكنك رؤية قطعة الملابس، والتي تبدو أنّ العلكة لم تلتصق عليها.
  • استعمل الماء الساخن: وذلك بوضع إسفنجة في الماء الساخن، ومن ثمّ فركها بقطعة العلكة الملتصقة، وبفعل عوامل الحرارة تؤدّي إلى تفكك جزيئات العلكة عن قطعة الملابس، ويمكنك استعمال فرشاة الأسنان القديمة في تنظيف بقايا العلكة الملتصقة.
  • استعمل خل التفاح: قم بتسخين خل التفاح بواسطة المايكرويف، وضع قليلاً من الخل على إسفنجة، وقم بفرك العلكة الموجودة على قطعة الملابس، وهذا يؤدّي إلى تفكك جزيئات العلكة المتلاصقة على أسطح الملابس.
  • يمكنك استعمال بعض الطرق الأخرى كالكحول، والشريط اللاصق، وزيت الفول السوداني؛ فلهذه الطرق نتائج جيّدة، ويمكن استعمال طريقة الكحول بواسطة فرشاة أسنان قديمة وإسفنجة، كما هو الحال في زيت الفول السوداني، أمّا الشريط اللاصق فيتمّ بوضعه على العلكة ونزعه بسرعة.