طريقة فرد الشعر بالبيت

فرد الشعر

يعتبرُ الشعرُ الناعم المفرود سمةً من سمات الجمال في العديد من المجتمعات، وبشكلٍ خاصّ في المجتمعات العربية، لذلك تحرصُ العديد من السيّدات إلى استخدامِ التقنياتِ الحديثة، المتوفّرة بصالوناتِ التجميل، من كريماتٍ كيميائيّة أو معدّات كهربائيّة لفردِ الشعر؛ بهدف زيادة نعومته، ولمعانه، وحيويّته، والتخلّص من الخصل المجعّدة، ولون الشعر الباهت، إلا أنّ العديدَ من هذه المستحضرات قد يسبّب الضرر والتلف للشعر، في حال إساءة التطبيق، لذلك حرصنا في هذا المقال أن نقدّمَ لكم بعضَ الطرق الطبيعيّة لفرد الشعر بشكل آمن، دون أي آثار جانبيّة.

طرق فرد الشعر في البيت

  • خلطة قشر الموز مع تفاحة: تستخدمُ من خلال تجفيفِ قشر الموز جيّداً، ثمّ سحقه باستخدام مطحنةِ القهوة ليتحوّل إلى بودرة، وبعد ذلك سلق تفاحة، وهرسها بشكلٍ ناعم، ثمّ إضافة ملعقتين من بودرة قشر الموز إليها، وخلط المكونات بشكل متجانس، ومن ثمّ فرد المزيج على الشعر من الجذور حتّى الأطراف، وتركه لمدّة ساعتين، ومن ثمّ شطف الشعر بالماء الفاتر، تستخدم الخلطة مرةً واحدةً أسبوعياً للحصول على نتائج سريعة.
  • خلطةُ جوز الهند مع عصير الّليمون: تستخدمُ من خلالِ مزج كميّاتٍ متساوية من حليب جوز الهند، وعصير الّليمون بشكلٍ متجانس، وترك الخليط لفترةٍ من الوقت، حتّى تظهرَ عليه طبقة كثيفة، وبعد ذلك تطبيقه على جذور الشعر وأطرافه، وتركه لمدّة ساعة تقريباً، مع مراعاة لفّ الشعر بمنشفة ساخنة؛ لتحفيزِ فتح بصيلات الشعر، وبالتالي تغذية الجذور، وبعد ذلك غسل الشعر بالماء الفاتر.
  • خلطة الزبادي مع البيض: تستخدم من خلال خلط ثلاث ملاعق من الزبادي، مع بيضة واحدة، بشكل متجانس، ثمّ تطبيق المزيج، على جذور الشعر والأطراف، وتركه لمدّة ساعة، ثمّ شطفه بالماء الفاتر.
  • رذاذ الحليب: يُستخدم لفرد الشعر من خلال وضع الحليب في عبّوة بخاخ، ورشّه على الشعر، وتركه لمدّة نصفِ ساعة قبلَ غسله.
  • خلطة العسل والمايونيز: تُستخدمُ من خلالِ خلط ثلاثِ ملاعق من المايونيز، مع كميّة مساوية من العسل، بشكلٍ متجانس، ثمّ تطبيق المزيج على الشعر، وتركه لمدّة ثلاث ساعات قبلَ غسله بالماء الفاتر.
  • خلطة السمسم وزيت الذرة والصبار: تستخدمُ من خلالِ تحميص السمسم على النار أولاً، ثمّ طحنه، وإضافة زيت الذرة إليه، وترك الخليط لمدّة ساعتين، وبعد ذلك استخراج المادة الهلاميّة من نبات الصبار، وإضافتها إلى الخليط، ومزج المكونات بشكل متجانس، ثمّ تطبيق الخليط على الشعر، وفروة الرأس، ووضع قبعة الاستحمام، وتركه لمدّة ثلاث ساعات على الأقلّ قبل غسله.