طريقة تفتيح اليدين بسرعة

طريقة تفتيح اليدين بسرعة
طريقة تفتيح اليدين بسرعة

البشرة

تهتمّ السيداتُ بجمالهنّ بشكلٍ رئيسيّ، حيث تهتمّ بلون بشرة جسمها، بالإضافة إلى طبيعتها، ولون بشرة يديْها، ومدى نعومتها، حيث إنها تستخدم العديد من أنواع المستحضرات التجميلية التي تساعد في تحسين ملمس يديْها، عدا عن ذلك فإنّها تساعدُ على تفتيحهما، لكن غالباً ما تبحثُ السيدات عن الطرق الطبيعيّة للتخلص من المشاكل التي تصاحب البشرة، نظراً لما تحتويه من موادّ طبيعيّة وغير مكلفة، لذلك سنقدم لكم في هذا المقال طرقاً لتفتيح اليدين.

خلطات طبيعية لتفتيح اليدين

  • نخلط نصف ملعقة كبيرة من عصير الّليمون الحامض، وملعقتين صغيرتيْن من زيت الزيتون النقيّ، وملعقة كبيرة من الماء الدافئ، ثم ندلّك اليدين بهذه الخلطة لمدة خمسِ دقائق، ونمسحه بواسطة قطعة نظيفة من القماش، ومن الجدير بذكره أنّه لا يجب غسل اليدين بالماء بعد وضع هذه الخلطة.
  • نمزج مقداراً متساوياً من عصير البطاطا مع عصير الليمون الحامض، وندهنُ اليديْن بهذه الخلطة، ونتركُها لأطول فترة ممكنة، ومن الممكن تطبيقها ليلاً وتركها إلى صباح اليوم التالي.
  • نخلطُ ملعقة كبيرة ونصف من عسل النحل الطبيعيّ الدافئ، وعشر ملاعق كبيرة من ماء الورد، وأربع ملاعق كبيرة من الجلسرين، ونصف ملعقة كبيرة من الخلّ الأبيض، وندلك اليديْن جيّداً بهذه الخلطة، ونغطّيها بظرف من النايلون لمدّة لا تقلّ عن النصف ساعة.
  • نضع كميّة مناسبة من زيت الزيتون في قدرٍ صغير، ونسخّنه على نار هادئة، ثم ندلّك به اليدين لمدة نصف ساعة، ويُشار إلى أنه يجب فرك اليديْن بنصف حبّة من الليمون الطازج، وملح طعام.
  • نمزج عصير نصف حبّة من الليمون، وملعقتين كبيرتين من الخلّ الأبيض، وندهن بهذه الخلطة اليديْن لمدة خمس دقائق.
  • نخلط ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون الحامض، وملعقة كبيرة ونصف من الجليسرين، ونصف ملعقة كبيرة من عصير البطاطا، وعشر قطرات من خلاصة البنزوين، وندلّك اليدين بهذه الوصفة لمدّة لا تقلّ عن الربع ساعة.
  • نضع كمية متساوية من عصير الليمون، وماء الورد، والفازلين في علبة زجاجيّة، ونضعُ على اليدين من هذه الخلطة يوميّاً قبل الذهاب إلى النوم.
  • نخلط جيّداً ثماني ملاعق من ماء الورد، وثلاث ملاعق من الجليسرين، وثلاث ملاعق من الكحول النقيّة، وملعقة من عصير الليمون الحامض، وملعقة من عصير البرتقال، وملعقة من خلّ التفاح، ثم نضعُهم في علبة زجاجيّة، ونستخدمُ هذه الخلطة بعد غسل اليديْن.
  • نضع علبة من كريم حونسون، ويفضّل أن يكونَ بزبدة الشيا، ونصف ملعقة كبيرة من الخميرة الناعمة، وأربع ملاعق صغيرة من زيت جنين القمح، في وعاء متوسّط الحجم، ونخلطهم جيّداً، ثم نتركهم جانباً لمدة ساعتيْن، وذلك حتى تذوبَ الخميرة، وندهن اليديْن بهذه الوصفة ثلاث مرّات في اليوم.