إزالة الحناء من اليد

إزالة الحناء من اليد
إزالة الحناء من اليد

الحناء

الحناء عبارة عن أوراق نباتية لها العديد من الاستعمالات سواء للزينة أو لعلاج بعض المشاكل التي تصيب الجلد أو الشعر، ويكثر استعمالها في الدول العربية وفي بعض دول شرق آسيا كالهند والباكستان، ويتم استعمال الحنة للرسم على مناطق مختلفة في الجسم وخاصة اليدين، وتبقى آثار الحناء لمدة معينة تقدر بأسبوعين حتى تزول بشكل نهائي، لكنْ قد يرغب بعض الأشخاص في التخلص من آثارها قبل تلك المدة.

طرق إزالة الحنّاء عن اليدين

هناك مجموعة من الطرق التي من خلالها يتمكن الشخص من التخلص من آثار الحنة على اليدين وهي:

  • يمكن التخلص من آثار الحناء على اليدين عند القيام بالاستحمام، وذلك عن طريق فرك المكان الذي تتواجد فيه الحناء بالإسفنجة الخاصة بتنظيف الجسم، وللحصول على النتائج المطلوبة يجب تكرار هذه العملية لأكثر من مرة، لأن الآثار لا تزول من الاستحمام الأول، لكنه يخفي جزء منها.
  • يمكن الاستعانة بزيت الزيتون في التخلص من آثار الحناء على اليدين، وذلك من خلال إضافة كمية بسيطة من زيت الزيتون على اليدين، ومن ثم يتم إبقائه على مكان الحناء لبضع دقائق، لكي يتمكن الزيت من التغلغل بشكل جيد في الجلد، وبعد ذلك يتم إزالة الحناء بسهولة ويسر، ويتم ذلك من خلال قطعة من القطن أو القماش، والعمل على فرك المكان بشكل جيد بواسطة هذه القطعة، ويجب تكرار هذه العملية لأكثر من مرة حتى يتم الحصول على النتائج المطلوبة.
  • يتم استعمال الكحول ذات اللون الأبيض، وذلك من خلال إضافة كمية معينة منه على مكان تواجد الحناء على اليدين، والعمل على فركه بواسطة قطن أبيض، والاستمرار في عملية الفرك، لحين اختفاء آثار الحناء بشكل نهائي.
  • معجون الأسنان له فاعلية في إزالة الحناء المرسومة على اليدين، وذلك عن طريق إضافة كمية قلية من معجون الأسنان على اليدين، وبقائها لبضع دقائق حتى تجف بشكل نهائي، وبعد ذلك يتم فركها بواسطة قطعة من القطن، والاستمرار في ذلك لحين اختفاء اللون.
  • القيام بعمل محلول من الماء والملح، وذلك من خلال وضع كمية قليلة من الملح في وعاء يحتوي على كمية مناسبة من الماء، وبعد ذلك يتم إحضار قطعة من القطن مغمسة بالمحلول، ويتم وضعها على الرسم لمدة عشرين دقيقة، وبعد ذلك يتم تنظيف الجلد وملاحظة الفرق، وفي الحالات التي لا يتم إزالة الرسم بشكل تام، يجب أن يتم تكرير العملية لأكثر من مرة.
  • يمكن إزالة رسم الحناء عن اليدين، من خلال استعمال الأشرطة اللاصقة الشفافة، ويتم وضعها على الرسم والعمل على فركها وتدليكها جيداً ولمدة ثوانٍ، وبعد ذلك ينزع الشريط ويتم ملاحظة الفرق.