إزالة صمغ الأظافر

إزالة صمغ الأظافر
إزالة صمغ الأظافر

العناية بالأظافر

لا يجب يقتصر اهتمام المرأة بجمالها على الشعر والبشرة فحسب، بل لا بدّ من اهتمامها بالأظافر، من حيث تنظيفها وترتيب شكلها، حتى تصبح إطلالتها كاملة الجاذبية والأناقة والجمال، إلا أنّ هناك الكثير من النساء يعانين من عدم نموّ أظافرهنّ بسرعة، ممّا يدفعهنّ لاستخدام الأظافر الصناعية أو لتغطية تلف أظافرهن الأصلية، وإخفاء عيوبها، وخاصّةً في المناسبات الاجتماعية، والعيب الوحيد في استخدام تلك الأظافر هو الصمغ المستخدم في لصقها، والذي قد يحدث ضرراً كبيراً في الأظفر عند إزالته، أو يسبب تشويه شكله، فلا بدّ من اتباع طريقةٍ صحية للتخلّص من صمغ الأظافر دون تضرّر الأظفر الأصليّ، وفي هذه المقالة سنتعرّف على بعض الطرق التي تساعدنا في تحقيق هذا الغرض.

طرق إزالة الأظافر الصناعية

  • قص الجزء البارز من الأظافر الصناعيّة، ومن ثمّ إزالة المناكير باستخدام المزيل الخاص، وبعدها يتمّ نقع اليدين في وعاءٍ يحتوي على كميةٍ من الأسيتون، وتركهما لمدّة ربع ساعة، حتى يبدأ الأظفر بالنزول بشكلٍ سريعٍ وسهل.
  • إزالة الأظافر باستخدام خيط تنظيف الأسنان، وذلك من خلال شدّ الخيط وإدخاله بين الأظفر الصناعي والطبيعي، مع مراعاة تحريكه للأعلى والأسفل حتى ينفصل الظفر الصناعي، وعند القيام بهذه الطريقة يجب التعاون من شخصٍ آخر.
  • لفّ الأظافر بقطنةٍ مبللةٍ بالأسيتون، وتغطيتها بورق القصدير، وتركها لمدّة نصف ساعةٍ، ومن ثمّ إزالة الأظفر بسهولةٍ.

طرق إزالة صمغ الأظافر

توجد هناك عدّة طرق لإزالة الصمغ المستخدم في لصق الأظافر، ومن هذه الطرق ما يأتي:

  • وضع كميةٍ من مزيل المناكير في وعاءٍ متوسّط الحجم، ومن ثمّ نقع أصابع اليد فيه لمدّة ربع ساعةٍ إلى عشرين دقيقةٍ، وعندها سيبدأ الصمغ المتراكم على الأظافر بالاختفاء، وهذا يعتمد على طبيعة مزيل المناكير المستخدم، فكلّما كان المحلول مركزاً وقوياً كان أسرع في إزالة الصمغ.
  • إذا كانت بشرة السيّدة حساسةً من المواد الكيميائيّة فعليها تجربة الطريقة الآتية، والتي تعتمد على استخدام المشروبات الغازية، وذلك من خلال سكب أيّ نوعٍ من المشروبات الغازية الداكنة في وعاءٍ كبيرٍ، ومن ثمّ نقع الأظافر بها لما لا يقلّ عن عشر دقائق، وبعدها سيبدأ الصمغ بالاختفاء.
  • كشط الأظافر باستخدام عيدان شجرة البرتقال الخشبيّة، بحيث يكون الطرف الحادّ باتجاه الأظفر، ممّا يساعد على إزالة الصمغ بسرعةٍ.
  • غسل اليدين بالماء والصابون بعد التأكّد من إزالة الصمغ، ومن ثمّ تدليكهما بزيت الزيتون لخمس دقائق كاملةً، من أجل ترطيب الأظافر، والحفاظ على لمعانها ونعومة اليدين أيضاً.