التخلص من حب الشباب للبشرة الدهنية

التخلص من حب الشباب للبشرة الدهنية
التخلص من حب الشباب للبشرة الدهنية

البشرة الدهنية

تعّد البشرة الدهنية من أكثر أنواع البشرة انتشاراً بين الناس، وتمتاز بسماكتها وإفرازها كميات كميات كبيرة الدهون والزيوت، وتظهر هذه البشرة في أغلب الأوقات باهتة ولامعة، كما أنّها معرّضة بصورة كبيرة لظهور حبّ الشباب، وحبّ الشباب هو أكبر مشاكل هذه البشرة، ولكن هناك العديد من الطرق التي تساعد أصحاب هذه البشرة على التخلّص من هذه المشكلة بصورة نهائيّة.

طرق مكافحة حبّ الشباب

  • تمزج كميّات متماثلة من عصير البندورة، والجليسرين بشكل جيّد، ثمّ تضاف رشة من الملح إلى المكوّنات، ثمّ يطبّق المزيج على البشرة لعشرين دقيقة، وتكرّر هذه الطريقة بصورة يوميّة حتّى التخلّص من حبّ الشباب بشكل نهائي.
  • تُخلط ملعقتين من كلّ من ماء مغلي البطاطا وطين الوجه مع نصف ملعقة كبيرة من اللبن الزبادي،ثم يدهن الوجه بالخليط، ويترك لعشرين دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر، ويجب بعد تنظيف الوجه تدليكه باستخدام كريم مرطب يتناسب مع طبيعة البشرة، وهذه الطريقة تكرر مرة بصورة أسبوعية، وتجدر الإشارة إلى أن اللبن يعمل على تنظيف البشرة الدهون المتراكمة في المسامات، ويحافظ على رطوبتها.
  • تغلى بعض أوراق الخس في كميّة مناسبة من زيت الزيتون، وبعد أن يبرد الزيت تدهن البشرة به، ويترك عليها حتّى تمتصّه بشكل كامل، فهذا الماسك غنيّ بمضادات الأكسدة التي تعمل على مكافحة الحب الشباب.
  • تنقع بعض أوراق الملفوف في كمية مناسبة من الماء لمدة ساعة، ثمّ تغلى المكونات على النار حتى تصبح لينة، يغسل الوجه بمغلي الأوراق عدة مرات كل يوم، حتّى التخلّص بشكل نهائي من الحبوب وآثارها.
  • تناول كأس من مزيج الخميرة بشكل يومي حتى التخلص من الحبوب، ويحضر خليط الخميرة بإضافة ثلاث ملاعق خميرة إلى كأس من اللبن.
  • يغسل الوجه بمنقوع الكافور عدّة مرّات كل يوم، ويحضر المنقوع بإضافة بعض أورق الكافور إلى كمية مناسبة من الماء المغلي مسبقاً، تترك المكونات جانباً لما يقارب الأربع ساعات مع الحرص على تغطيها، وبعد ذلك تصفى المكونات، ويضاف للماء المنقوع ملعقة من خلّ التفاح الطبيعي.
  • تطبيق هلام الصبار على الحبوب لثلاثين دقيقة، ثمّ تنظّف البشرة باستخدام الماء البارد، وتجدر الإشارة إلى أنّ هلام الصبار يحدّ من احمرار وتهيّج الحب، ويقلّل من فرصة ظهور الندبات والحفر الناتجة عن حب الشباب.
  • مسح الحبوب بمنقوع البابونج مرتين كل يوم، وتكرر هذه الطريقة حتّى التخلّص بشكل نهائي من الحبوب، ويحضّر منقوع البابونج بإضافة نصف كأس من البابونج إلى نصف لتر من الماء المغلي.