وصفة سريعة لتبييض الأسنان

اصفرار الأسنان

لا شك أن اصفرار الأسنان مشكلة تسبب انزعاجاً وحرجاً للكثير من الأشخاص، حيث تبدو الأسنان بلون أصفر باهت أو بني وذلك نتيجة العديد من الأسباب المختلفة. تعد الأسنان البيضاء اللؤلؤية الناصعة هي سر جمال ابتسامة الإنسان سواء كان ذكراً أو أنثى.

يسعى المصابون بتلون الأسنان إلى البحث عن جميع الوسائل التي من شأنها أن تُعيد بياض الأسنان ولمعانها، لذا ومن خلال هذا المقال سوف نقدم لكم بعض الطرق الطبيعية والبسيطة التي يمكن أن تساعد بشكل كبير وسريع في تبييض الأسنان واستعادة رونقها، كما وسوف نتطرق إلى أهم الأسباب التي تؤدي إلى ظهور المشكلة.

أسباب تلون الأسنان

  • التدخين: حيث يعتبر أهم سبب لظهور اصفرار الأسنان وتلونها بسبب تفاعل النيكوتين الموجود في السجائر والمعسل مع سطح الأسنان.
  • المشروبات ذات اللون الغامق وأهمها الشاي والقهوة والمشروبات الغازية.
  • بعض أنواع المضادات الحيوية وخاصة في مرحلة الطفولة.
  • استخدام بعض أنواع غسول الفم والتي تحوي على الهيكساتيدين والتي تحول لون الأسنان إلى البني.
  • تسوس الأسنان أو التعرض لإصابة مباشرة على الأسنان مما يؤدي إلى تلف الأسنان وتغير لونها.

وصفات طبيعية وسريعة لتبييض الأسنان

عصير الليمون وبيكربونات الصودا

يمكن مزج ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع كمية قليلة من بيكربونات الصودا، ثم فرك الأسنان بالمزيج بواسطة فرشاة أسنان نظيفة لمدة عشر دقائق، وبعدها يُغسل الفم بالماء الدافئ، ويمكن تكرار الوصفة لأكثر من مرة في اليوم حتى يتم الحصول على نتائج مرضية.

الفراولة المهروسة

تكون بهرس حبة من الفراولة جيداً ثم إضافة نصف ملعقة صغيرة من بيكربونات الصودا ويُحرك المزيج جيداً، ثم تُدعك الأسنان بلطف بواسطة فرشاة أسنان لمدة عشر دقائق وبعدها يُنظف الفم بمعجون الأسنان، ويمكن تكرار الوصفة يومياً قبل النوم.

قشر البرتقال

حيث يُستعمل قشر البرتقال في فرك الأسنان من الداخل جيداً، إذ له قدرة فعالة وكبيرة في تبييض الأسنان، ويمكن تكرار الوصفة ثلاث مرات يومياً، ومع الانتظام بالوصفة يتم الحصول على النتائج المطلوبة.

أوراق الميرامية والملح

فيها يتم تحضير عجينة من أوراق الميرامية الطازجة مع الملح، ثم توضع العجينة في الفرن حتى تتماسك وتصبح صلبة، ثم تُخرج من الفرن وتُطحن حتى تصبح ناعمة بودرة، وبعدها تُستعمل تلك البودرة في فرك الأسنان بشكل يومي، وتعتبر هذه الوصفة من أكثر الوصفات فعالية في تبييض الأسنان والتخلص من تلونها، بالإضافة إلى أنها تعالج التهاب اللثة.

العسل الأبيض

فيها يمزج القليل من العسل الأبيض مع القليل من معجون الأسنان، ثم تُغسل الأسنان لأكثر من مرة في اليوم وفي فترات متقاربة.