طرق الريجيم

طرق الريجيم

في زمن أصبح الشكل فيه معيار الحكم على البشر وزمن تفوق الشكل فيه على المضمون أصبح الناس يتسارعون للجمال بكل أنواعه من إجراء عمليات جراحية قد تكون ضرورية أو لا تكون إلى أبسط أنواع الاهتمام بالشكل من ملابس ومقتنيات أصبح لزاماً على الشخص ( على الموضة ) أن يقتنيها وإلا لازمه لقب ( غير المتحضر ) الذي لا يزال يعيش في العصور الحجرية ، وبعيداً عن متممات الشكل فلا بد للشكل المتناسق الرشيق أن يكون له مكان ، ولتحقيق ذلك علينا اتباع الرجيم القاسي ، وهنا في موضوع.كوم ننشر لكم أربعة طرق سريعة لتجنب السمنة والرجيم القاسي فهاهي بين أيديكم حسب أهم خبراء التغذية في العالم ..

تجنب الأطعمة المصنعة ، مثل قطع الحلوى أو الشوكلاتة، واستبدالها بالغذاء الطبيعي، مثل الخضروات والفاكهة التي يرى خبراء التغذية أنها الأفضل .

الطريقة الثانية برأي خبراء التغذية ، أن الإنسان الكسول سيفضل كسله على جوعه ، وبالتالي فإن وضع الأطعمة في أماكن بعيدة، سيجعله يفكر أكثر من مرة قبل الإقدام على الأكل .

الطريقة الثالثة / فهي سهلة وبسيطة ، وهي حث الشخص على أكل نصف الكمية التي يأكلها عادة، وإذا ما ألحت عليه شهيته بالاستزادة، فيجب أن يذّكر نفسه أن جسمه ليس مخزناً للأغذية كي يملأه كيفما اتفق .

أما الرابعة والأخيرة : تكمن في الحذر من بعض برامج الطبخ على التلفزيون ، لأن بعضها يطبخ أغذية من شتى الأنواع ، بصرف النظر عن قيمتها الغذائية أو قدرتها على زيادة وزن المشاهد، ناهيك عن أنها عادة ما تقدم بصورة جذابة ، وهو الأمر الذي يضعف من عزيمة الشخص الذي ينوي إنقاص وزنه ..