أسرع طريقة لإزالة حبوب الوجه

أسرع طريقة لإزالة حبوب الوجه
أسرع طريقة لإزالة حبوب الوجه

حبوب الوجه

يعتبر حب الشباب من المشاكل الجلدية التي يتعرض إليها الذكور والإناث على حدّ سواء، وتعود تسميتها باسم حبّ الشباب إلى أنّها تظهر في مرحلة الشباب، والبلوغ، والمراهقة، وتتكوّن من خلال الإفرازات الدهنية على البشرة، وغالباً ما تنتشر عن طريق ملامستها لإزالة المادة التي تحتوي عليها. هنالك العديد من الطرق للتخلّص من حبوب الوجه، بعضها تكون بالأدوية التي ينصح بتناولها أطباء الجلد، وبعضها بالأعشاب الطبيعية غير المكلفة ومضمونة بشكل أكبر. سنقدّم لكم في هذا المقال بعض الطرق لإزالة الحبوب التي تتواجد في الوجه.

طرق لإزالة حبوب الوجه

  • نخلط جيداً ملعقة كبيرة من الملح، وملعقتين من الماء، ثم ندهن بها الأماكن التي تحتوي على الحبوب، ونتركها لمدة لا تقل عن ثلث ساعة، ثم نشطفها بالماء الدافئ، ومن الممكن أن ندلّك الوجه بعد استعمال هذه الخلطة بالمرطب المناسب للبشرة، ونكرّر هذه العملية مرة واحدة في اليوم للتخلص نهائياً من الحبوب.
  • نضع حبة من بياض البيض في وعاء صغير، ثم نخفقها جيداً، ونطبقها على الوجه مباشرة لمدّة لا تقل عن ثلث ساعة، وبعد مرور الوقت نغسل الوجه بالماء الفاتر، ومن الجدير ذكره أنه لا يجب استعمال هذه الخلطة عند الأشخاص الذين لديهم حساسية من البيض.
  • نمزج ملعقتين من الماء، وملعقة من بيكربونات الصودا، حتى نحصل على خليط متجانس، ثم ندهن به الوجه، ونتركه لمدة لا تقل عن ربع ساعة، ونشطفه بالماء البارد.
  • نخلط ملعقة كبيرة من لبن الزبادي، وملعقة من العسل الطبيعي الدافئ، حتى نحصل على خليط قوامه كريمي، ثم نطبق هذه الخلطة على الوجه، ونتركها لمدة ثلث ساعة، ونغسلها بعد مرور الوقت بالماء الفاتر.
  • نخلط ملعقة كبيرة من الشوفان، وملعقتين كبيرتين من الماء النقي، ونضع هذه الخلطة على الوجه مباشرة، ونتركها لمدة عشرين دقيقة، ثم نشطفه بالماء الدافئ، ويشار إلى أنه يجب تطبيق هذه الخلطة ثلاث مرّات في الأسبوع للتخلّص من الحبوب نهائياً.
  • نخلط ملعقةً كبيرةً من العسل الطبيعي، وملعقة كبيرة من الحليب البودرة، ونصف ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية، وملعقة صغيرة من لبن الزبادي، حتى نحصل على خليط كريمي، ثم نطبق هذه الوصفة على الوجه، بعد عمل حمام بخار، أو غسل البشرة جيداً بالماء الفاتر، ومن ثم ندلّكه بواسطة قطنة مبلّلة بماء الورد، ثم نطبق هذه الوصفة على الوجه، ونتركها لمدة ربع ساعة أو أكثر، ونغسلها بالماء الدافئ.
  • نخلط ملعقة كبيرة من عصير الليمون الحامض، وملعقة صغيرة من ماء الورد، ثم ندهن هذه الخلطة على الوجه، لمدة نصف ساعة، ونغسلها بالماء الفاتر.