إزالة آثار الحبوب من الوجه

إزالة آثار الحبوب من الوجه
إزالة آثار الحبوب من الوجه

آثار الحبوب على الوجه

تعتبر حبوب الوجه واحدة من أكثر المشاكل التي يعاني منها نسبة كبيرة من الناس وتحديداً الشباب ذكوراً وإناث، والتي تظهر لأسباب مختلفة تتعلق بسوء الأغذية المتناولة كالغنيّة بالدهون، أو عدم الاعتناء بنظافة الوجه وغسله بالماء والصابون، إضافةً إلى أسباب تتعلق باستخدام مستحضرات تجميل أو كريمات غير صحية أو تجارية، والأسوء من ظهور هذه الحبوب هو الآثار التي تتركها على الوجه؛ لذلك سوف نتناول هنا أهمّ الطرق التي تساعد على إزالة آثار حبوب الوجه، ومن أبرزها ما يلي:

إزالة آثار الحبوب من الوجه

  • غسل الوجه بانتظام: فمن أهم وسائل العناية بالوجه هو غسله بالماء والصابون، ثمّ وضع مادة مرطبة عليه؛ لأنّ ذلك يعمل على تنظيفه من الأوساخ والشوائب وآثار الحبوب الموجودة عليه.
  • شرب الماء: فالماء هو أفضل المواد الطبيعية التي تساعد على ترطيب الجسم بأكمله بما فيه الوجه، كما أنّه ليس كالمواد التجميلة كل بشرة تحتاج إلى نوع معين منها؛ فهو ينفع لجميع أنواع البشرة الدهنية والجافة والمركبة، وبما أنّه يستخدم كمادّة مرطّبة يعمل على التخفيف من آثار حبوب الوجه.
  • عصير الليمون: من أفضل المواد الطبيعية التي تنظف البشرة من الأوساخ وآثار البثور هو عصير الليمون؛ لأنّه يحتوي على مواد تقضي على جميع الميكروبات والخلايا الجلدية الميتة كالبكتيريا التي تسببها، ويتمّ ذلك من مسح الوجه بكمية من عصير الليمون يومياً وتحديداً قبل النوم.
  • الشاي الأخضر: يعمل الشاي الأخضر على تنظيف وتفتيح البشرة، وإزالة الأوساخ وأيّ مواد غريبة منها، ويفضل أن يخلط مع كمية من الشوفان المطحون، ثمّ يتمّ وضع الخليط على الوجه وتركه لمدة نصف ساعة، وأخيراً غسل الوجه بالمياه الدافئة.
  • قناع صفار البيضة مع العسل والليمون: تساعد هذه الخلطة أيضاً على تنظيف الوجه من آثار الحبوب، حيث يتمّ خلط كمية من العسل مع عصير الليمون إضافةً لصفار بيضة واحدة، وبعد خلط هذه المكوّنات توضع على الوجه وتترك لمدة ساعة من الزمن، ليتمّ بعد ذلك غسل الوجه بالماء الدافئ.
  • صابون الكركم أو صابون الكبريت: يتم خلط هاتين المادتين ليتمّ غسل الوجه بهما يومياً، ويفضل، بعد ذلك أن يتمّ وضع كمية من زيت القمح على الوجه وتدليك الوجه بها جيداً؛ لأنّ ذلك يساعد على التخلّص من الحبوب وكذلك آثارها.
  • صودا الخبز: يعمل على تنظيف البشرة من خلال تقشيرها وإزالة جميع الخلايا الجلدية الميتة وآثار الحبوب المتراكمة عليها، ويتمّ ذلك من خلال خلطها بكمية من الماء لتشكيل عجينة، ثمّ توضع على الوجه لمدة ثلاث دقائق كحد أقصى، ثمّ غسل الوجه.