طرق إزالة النمش

طرق إزالة النمش
طرق إزالة النمش

“”النمش “”

هو عبارة عن بقع سطحيّة تظهر على الجلد، ويكون بنيّ اللّون، ومستدير الشكل، ويظهر بعدّة أحجام، وظهوره على الجلد علامة تدلّ على تلف الجلد، وهناك أسباب متعدّدة للنمش منها التعرّض لأشعة الشمس، كما يعود أيضاً لأسباب وراثيّة، أو ينتشر على الجلد نتيجة خلل هرمونيّ، وغالباً ما يظهر على الوجه والكفين لتعرّضهما المباشر لأشعة الشمس، وتعدّ مشكلة النمش من الأمور المزعجة لكثير من الأشخاص، وتدفعهم للبحث عن طرق للتخلّص منه، والحصول على بشرة برّاقة، ونقية، وجئنا إليكم بأفضل الحلول لعمل الخلطات المنزليّة المتاحة لجعل الأمر يبدو سهلاً وبأقلّ التكاليف.

“”طرق لإزالة النمش””

  • يتمّ مزج كميّة من العسل مع الماء، ثمّ يسخّن قليلاً في المايكرويف، ويدهن على مناطق الجلد التي فيها نمش، ويُترك لبضع دقائق، ثمّ يُغسل المكان المدهون بالماء الدافئ، مع المداومة على استعمال هذه الخلطة يوميّاً، وستبهرك النتائج التي ستحصلين عليها، فمن المؤكّد أنّ العسل يحتوي على الأنزيمات التي تعمل على التخلّص من تصبّغات الجلد.
  • يخلط عصير البصل الأحمر مع ملعقة من الخلّ، ويمزجان جيّداً، ثمّ يتمّ دهن مكان النمش مرتين في اليوم لحين التخلص من النمش، فالبصل الأحمر يحتوي على الكبريت الذي يعمل على تقشير الجلد والتخلّص من البقع، والتصبّغات.
  • وضع اللّبن بشكل مباشر على مكان النمش لمدّة عشر دقائق، ثمّ غسله بالماء الدافئ، وتكرار العمليّة مرتين في اليوم لحين التخلّص من النمش.
  • وضع زيت الخروع على مكان النمش بشكل مباشر قبل النوم، ثمّ تنظيفه بقطعة قطن نظيفة في الصباح وغسله بعد ذلك بالماء الدافئ، مع الاستمرار بنفس العمليّة لحين التخلّص من المشكلة بشكل نهائيّ.
  • خلطة بذور السمسم لها نتائج سحريّة في تبييض وتوحيد لون الجلد، وذلك بطحن بذور السمسم وأخذ ملعقة منها، وخلطها بملعقة كركم، مع إضافة القليل من الماء ليصبح قوام خليط كقوام الكريم، ثمّ يتمّ دهن مكان النمش، وتركه لعشر دقائق، ثمّ غسل الجلد بالماء البارد، وتكرار العمليّة مرّة واحدة يوميّاً.
  • استعمال عصير اللّيمون الطازج بوضعه على مكان النمش، وتدليك الجلد لمدّة عشر دقائق، ثمّ غسل الجلد بالماء الدافئ وتكرار العمليّة مرتين في اليوم فاللّيمون يساعد في التخلّص من النمش بشكل نهائيّ.
  • استعمال الكريمة الحامضة بوضعها بشكل مباشر على الجلد، وتركها لتجفّ، ثمّ مسح الجلد بمنديل نظيف، ثمّ دهن الكريم المرطب، وتكرار العمليّة مرّة كلّ اليوم.
  • وضع عصير البابايا الطازج على النمش، مع الاستمرار في تدليك الجلد لمدّة عشر دقائق، ثمّ غسل الجلد بالماء البارد، وتكرار العمليّة مرّة في اليوم.