طريقة تبييض البشرة

طريقة تبييض البشرة
طريقة تبييض البشرة

البشرة

تسعى المرأة دائماً إلى الحصول على بشرة متألّقة نضرة خالية من الشوائب والبثور والحبوب الدهنيّة والتصبغات الجلدية التي من شأنها أن تقلّل من أنوثتها وجاذبيتها عند الآخرين، ولعلّ نمط الحياة الصحية هو الوسيلة الأساسية للحفاظ على شباب البشرة من خلال اتّباع العادات السليمة في الغذاء؛ كشرب كميّات وفيرة من الماء يومياً للحفاظ على رطوبة البشرة، كذلك غسل الوجه من الشوائب يوميّاً بمنظف لطيف للبشرة، مع الابتعاد عن المأكولات الدسمة والدهنيّة، والإكثار من تناول الخضروات والفواكه، مع الحرص على ممارسة التمارين الرياضيّة كالمشي اليومي لتحريك الدورة الدمويّة، مع ضرورة الابتعاد عن التدخين والمشروبات الكحوليّة الضارة جداً بالبشرة.

لكن هناك بعض الإناث اللواتي يمتلكن بشرةً سمراء غامقة، أو يعانين من مشكلة عدم توحّد لون البشرة، ممّا يؤثر سلباً على نفسيّتهنّ، وقد تضطر إحدى الفتيات إلى استخدام مبيّضات البشرة الصناعية التي لا ينصح بها الأطباء لما لها من تأثيرات ضارّة على الجسم قد تصل إلى الإصابة بسرطان الجلد، لذا نورد فيما يلي عدداً من طرق تبييض البشرة الطبيعيّة والمتوفّرة وغير المكلفة للحصول على لون بشرة فاتحة ومتألّقة.

طرق تبييض البشرة

  • ماسك العسل مع الليمون: وذلك بخلط ملعقة من العسل الطبيعي مع ملعقة من عصير الليمون الطازج، وفردها على الوجه مع تركها لمدّة ربع ساعة تقريباً، ثمّ غسل الوجه بالماء الفاتر للمساعدة على إزالة العسل اللزج، وهذه الخلطة تمنح البشرة إشراقةً وتفتيحاً لافتاً للنظر مع تكرارها من فترة لأخرى .
  • عجينة الطحين: يمكن تحضير هذه العجينة بخلط ملعقتين كبيرتين من الطحين مع ملعقة صغيرة من الكركم الأصفر، وعجنها بواسطة إضافة كميّة مناسبة من الحليب وبضع قطرات من عصير الليمون، ثمّ تعجن جيّداً وتوضع على الوجه والرقبة حتى تجفّ تماماً، ثم تزال بفركها، ثمّ يغسل الوجه بالماء البارد.
  • قناع الحليب والعسل: وذلك بمزج ملعقة من حليب البودرة مع ملعقة من العسل وملعقة من عصير الليمون، ثمّ وضع الخليط على الوجه لمدّة ربع ساعة، ثمّ غسل الوجه بالماء البارد .
  • ماسك الطماطم والطحين: تضاف ثلاث ملاعق من ربّ البندورة على ملعقتين من الطحين، وتخلط جيّداً وتفرد على الوجه والرّقبة لمدّة 15 دقيقة، ثمّ يغسل الوجه جيّداً بالماء.
  • ماسك الحمص والكركم: وذلك بخلط ملعقتين من طحين الحمّص وملعقة صغيرة من الكركم، مع القليل من زيت الزيتون، ووضع هذه الخلطة على البشرة لمدّة ربع ساعة، ثمّ شطف الوجه جيّداً بالماء البارد؛ فهي تمنحه إشراقة وتبييضاً طبيعيّاً مع الحفاظ على رطوبة الوجه.