كيفية التخلص من البقع السوداء في الوجه

كيفية التخلص من البقع السوداء في الوجه
كيفية التخلص من البقع السوداء في الوجه

البقع السوداء في الوجه

البقع السوداء على البشرة من المشاكل الشائعة بشكل كبير، وهذه البقع تشكل إزعاجاً للعديد من الناس، كما أنّها تفسد المظهر الخارجي لهم، وهذه البقع هي عبارة عن تراكمات للأنسجة والخلايا الميّتة، كما أنّها تظهر بسبب التعرض بشكل مفرط لأشعة الشمس من دون استخدام واقي شمس، أو قلّة العنابة بالبشرة، أو بسبب الإجهاد، وهناك العديد من الطرق الطبيعيّة البسيطة التي تساعد في التغلّب على هذه البقع بشكل نهائي.

كيفية التخلص البقع السوداء من الوجه

  • دهن الوجه باستخدام زيت جوز الهند، فهذا الزيت فعال بشكل كبير في محاربة البقع الداكنة، كما أنّه يحارب بروز وتشكل التجاعيد، ويعمل على وقاية البشرة من أشعة الشمس الضارة.
  • مزج مقادير متساوية من عصير البصل وخل التفاح، ومن ثمّ مسح البشرة بهذا المزيج باستخدام قطعة قطنية نظيفة، وتركه على الوجه لعدة ثوانٍ ومن ثم غسل الوجه باستخدام الماء الدافئ.
  • تطبيق قطع الخيار الباردة والمغموسة في عصير الليمون على البقع السوداء لمدّة عشرين دقيقة، وتكرار هذه الطريقة في الصباح والمساء، كل يوم حتى التخلص بشكل نهائي من البقع السوداء على الوجه.
  • خلط ملعقة كبيرة من كل من الغليسرين، وعصير الليمون، وبوردة خشب الصندل، وماء الورد بشكل جيد، ومن ثمّ تطبيق المخلوط وتركه حتى يجب بصورة كاملة، ومن ثم يجب غسل الوجه باستخدام الماء البارد.
  • الأفوكادو من المواد الغذائية الغنية بحصة كبيرة من فيتامين ج، وبعض الأحماض وخاصة حمض الأوليك، والأحماض الدهنية، فهذه المواد تعمل إزالة الخلايا الميتة المسببة للبقع السوداء، وتطبيق هذه الطريقة يكون من خلال هرس جزء من ثمرة ومن ثم تطبيق المهروس على البشرة وتركها لبعض الوقت ومن ثم غسل الوجه بشكل جيد، وتكرر هذه الطريقة حتى التخلص بشكل نهائي من البقع الداكنة.
  • البطاطا تمتلك خواص تمكنها من مكافحة البقع السوداء على البشرة، والحصول على مزايا البطاطا العلاجية للبقع السوداء يكون من خلال وضع شرائح البطاطا على البقع ومن ثم فرك البقع بها.
  • تطبيق خليط لب الجوافة والموز على البقع وتركها لمدة تتراوج من خمس عشرة دقيقة إلى ثلاثين دقيقة، مع الحرص على استخدام هذه الطريقة بصورة يومية حتى التخلص بشكل نهائي من البقع، وتجدر الإشارة إلى أنّ الجوافة غنية بمادة اللايكوبين وهذه المادة فعالة في تخليص البشرة من الاسمرار، والموز يعّد من المقشرات الطبيعية التي تعمل على تخفيف من سمك المنطقة السوداء.
  • تدليك البقع باستخدام زبدة الكاكاو مع الحرص على أن تكون حركة التدليك خفيفة، فزبدة الكاكاو تحتوي على خصائص مضادة للأكسدة وهذه الخصائص تعمل على تخليص البشرة من البقع الداكنة، كما أنّ تدليك البشرة بزبدة الكاكاو يحافظ عليها من الجفاف، وينشط الدورة الدموية فيها.