دهن الوجه بزيت الزيتون

زيت الزيتون

يعتبر زيت الزيتون أحد أقوى المعجزات الطبيّة والغذائيّة التي أنعم الله بها على خلقه وعباده، وذلك بفضل تركيبته الطبيعيّة المتكاملة عالية القيمة، والتي تحتوي على عدد لا محدود من العناصر الطبيعيّة والمعدنيّة، والفيتامينات، والأحماض التي يحتاجها الجسم بكافة أعضائه الداخليّة والخارجيّة بشكل يومي وبكميات معينة للحفاظ على سلامته واستقرار صحته، حيث ينصح الأطباء والمختصّين في مجال الصحّة العامّة بتناول هذا النوع من الزيت بشكل يومي ومستمر، كما وينصح أطباء الجلد بشكل خاصّ بتناول ووضعه بشكل موضعي على الوجه والبشرة وخاصّة قبل النوم لما في ذلك من العديد من الفوائد التي لا يمكن حصرها والتي تظهر على البشرة وتؤثّر عليها بشكل إيجابيّ خلال وقت قياسيّ.

دهن الوجه بزيت الزيتون

  • يعدّ من أقوى المضادّات الطبيعيّة للأكسدة، ممّا يجعله مقاوماً فعالاً لظهور علامات تقدّم سنّ البشرة والشيخوخة، بما فيها الخطوط الرفيعة، والتجاعيد، والتعرّجات المختلفة، ممّا يحافظ على المظهر الشبابي للوجه.
  • يحتوي على العديد من العناصر التي تجعل منه أحد أقوى المضادات للالتهابات بأنواعها المختلفة، والعدوات الجرثوميّة والبكتيريّة التي تُصيب بشرة الوجه نتيجة لعدة عوامل وأسباب، والتي تتسبّب بشكل مباشر في نموّ الحبوب والبثور والندوب والتي تترك آثاراً وبقعاً يصعب التخلّص منها وإزالتها عن الوجه.
  • يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات الأساسيّة لتغذية البشرة على رأسها كلّ من فيتامين (أ) الضروري لترطيب البشرة ومنحها النعومة اللازمة ووقايتها من الجفاف، ويفضّل في هذه الحالة خلط كميّة مناسبة من زيت الزيتون، مع صفار البيض، وإضافة كميّة من عصير الليمون، وملعقة صغيرة من الشاي.
  • يحتوي على نسبة عالية من فيتامين هـ الذي يعد أساساً للحفاظ على نضارة البشرة وشبابها ومظهرها الصحي، حيث تساعد هذه الفيتامينات على التخلّص من تلف البشرة والخلايا الميّتة التي تتسبّب في إغلاق المسامات.
  • يقلل إلى حد كبير من مشاكل البشرة الدهنيّة على رأسها الإفرازات الدهنيّة والزيوت، كما ويستخدم كمزيل طبيعيّ للمكياج الخاصّ بالوجه وكذلك مكياج العيون، ممّا يغني عن استخدام المستحضرات الكيميائيّة الخاصّة بهذا الغرض.
  • يساهم إلى حد كبير في التخفيف من حدّة الآثار الناتجة عن التعرّض الكبير لأشعّة الشمس، وتحديداً تلك الآثار الناجمة عن الأشعة فوق البنفسجيّة، والتي تؤدّي إلى تدمير وإتلاف خلايا الوجه، حيث يعدّ بمثابة ملطّف ومهدئ للبشرة ويقي من احمرارها وتصبّغها، كما ويعالج الحروق البسيطة الناتجة عن الشمس، ويقاوم الشقوق الحُرّة التي تسبّب سرطان الجلد.