ما فوائد زيت جوز الهند للبشرة

زيت جوز الهند

زيت جوز الهند هو عبارة عن زيت يتم استخراجه من نواة أو حشوة ثمرة جوز الهند الناضجة، ومن المعروف أنّ لهذا الزيت العديد من الاستخدامات في مجالات الغذاء، والدواء، والصناعة؛ بسبب احتواء هذا الزيت على نسبة عالية من حمض دسم مشبع، وهناك العديد من المنظمات الصحية التي تمنع تناول هذا الزيت بكميات كبيرة؛ بسبب لاحتوائه على مستويات عالية من الدهون المشبعة، وفي هذا المقال سنتحدث عن فوائد زيت جوز الهند للبشرة.

فوائد زيت جوز الهند للبشرة

  • ترطيب البشرة والجلد، لذلك ينصح الأخصائيون بدهن القليل من هذا لزيت على البشرة بعد الاستحمام مباشرة، بالإضافة إلى رائحته الزكية، وملمسه الناعم على البشرة.
  • تقشير البشرة والتخلص من الجلد الميت، ويمكن الاستفادة من هذه الميزة من خلال خلط القليل من هذا الزيت مع الملح، وتدليك البشرة لمدة لا تقل عن خمس دقائق، ثمّ غسلها بالماء الدافئ وتجفيفها جيداً.
  • تثبيت المكياج، حيث يمكن وضع القليل منه على البشرة والوجنتين بعد الانتهاء من وضع مستحضرات التجميل المختلفة على الوجه، فهذا الزيت كفيل بأن يعطي النتيجة نفسها التي تعطيها مستحضرات تثبيت المكياج.
  • علاج حروق الشمس بمزج القليل من هذا الزيت مع زيت اللوز الحلو، ووضعه على منطقة الجلد المصابة مع ضرورة عدم تعريض البشرة لأشعة الشمس أثناء وضع خليط الزيوت، وتجدر الإشارة إلى ضرورة تسخين هاذين النوعين من الزيت في قدر على النار، وتركهما قليلاً حتى يبردا، ثمّ استخدامهما على البشرة.
  • مسح المكياج والتخلص من آثاره، حيث يمكن وضع القليل من هذا الزيت على راحة اليدين، وتدليك البشرة به، ثمّ مسحها بمنشفة خاصة، ويعتبر هذا الزيت مزيلاً مثالياً لمكياج العيون، مع ضرورة تجنب إدخاله إلى العينين مباشرة حتى لا يُلحق الأذى بهما.
  • تفتيح البشرة، ويمكن الاستفادة من هذه الميزة بوضع القليل من هذا الزيت مع عصير الليمون، ومزج المكوّنات جيداً، ووضع هذا المزيج على كلّ من الركبتين، والكوعين، ومنطقة تحت الإبطين، وتدليك المناطق به جيداً، ثمّ تركه عليها مدة لا تقل عن خمس عشرة دقيقة، ثمّ غسل المناطق جيداً، وتجفيفها بالمنشفة مع الاستمرار على هذه الوصفة حتى الحصول على النتيجة المطلوبة.
  • ترطيب وتغذية الشفاه، حيث يمكن تدليك الشفاه بهذا الزيت لتجديد الخلايا الموجودة في هذه المنطقة.
  • محاربة علامات التقدم في السن والتجاعيد؛ بسبب احتوائه على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة.