فوائد الماء الساخن للجسم

لا يستطيع أحد منّا إنكار فوائد شرب المياه يومياً على صحة أجسامنا وسلامتها من الأمراض، إذ ينصح خبراء التغذية جميع الناس بشرب ما لا يقل عن سبعة أكواب من الماء يومياً حتى نحافظ على رطوبة الجسم ونحفظه من الجفاف ونخلصه من السموم والترسبات العالقة ولكي نمنح الجسم الطاقة الحيوية اللازمة لأداء الأعمال اليومية، مع الحرص على تناول كوب واحد على الأقل صباحاً على الريق لفائدته العظيمة على الصحة، ولا بدّ من شرب المياه بشكل يومي وبكمّيات وفيرة حتى نعوّض الفاقد منه عبر التعرّق والتبول اليومي ونحافظ على التوازن المائي في الجسم.

فوائد شرب الماء الساخن:

  • يساعد شرب المياه الدافئة على زيادة معدلات الحرق في الجسم ” الأيض ” حيث إنّ شرب المياه الدافئة يفيد في حرق السعرات الحرارية الزائدة في الجسم وبالتالي يفيد في إنقاص الوزن وعلاج السمنة المفرطة، حيث إنّ الماء الدافيء يحفّز حرق الأنسجة الدهنية ويحقق الوزن المثالي للجسم.
  • يفيد شرب المياه الدافئة في تسكين آلام الحيض وإنهاء التشنجات العضلية في الرحم والأمعاء المرافقة للدورة الشهرية، فهي تمنح المنطقة تأثيراً مهدئاُ ومزيلاً للتقلصات المعوية.
  • شرب الماء الدافيء يساعد على طرد سموم الجسد حيث إنّ شرب الماء الدافيء يرفع حرارة الجسم ويحفز عملية التعرق التي تقوم بدورها بإخراج السموم، كذلك يتم طرد باقي السموم مع البول بطريقة طبيعية.
  • يعمل شرب الماء الدافيء على تحسين صحة الشعر بحيث يصبح أكثر لمعاناً ونعومة نظراً لأنه الماء الدافيء يحفز النهايات العصبية في جذور الشعر ممّا يعيد الحيوية والرطوبة للشعر من جديد، كما أنّه يسرّع نمو الشعر ويزيد في طوله لأنه مقوّي طبيعي للجذور، كما لشربه فوائد أخرى للشعر حيث إنّه يقضي على القشرة في فروة الرأس لأنه يحافظ على رطوبة الفروة ويمنع جفافها.
  • شرب الماء الدافيء يقاوم مظاهر الشيخوخة ويؤخّر ظهور التجاعيد ويحسن صحة الجلد نظراً لقدرته على طرد السموم من الجسد والحفاظ على رطوبة الجسم كما أنّه يحفّز تعويض خلايا الجلد التالفة بسرعة، فهو يحافظ على نضارة البشرة وإشراقتها الطبيعية.
  • الماء الدافيء يمنع ظهور الحبوب والبثور على الوجه والجسم وذلك لأنّه يقضي على الالتهابات المسببة لظهور الجبوب في الجسم.
  • يحسّن شرب الماء الدافيء من حركة الأمعاء ويقيها من الإصابة بالإمساك المزمن خاصة إذا تم شرب كوب منه في الصباح الباكر قبل الإفطار، كما أنه يساعد على تحسين عملية الهضم بشكل عام وينصح بتناوله بعد الوجبات الدسمة بساعة بدلاً من كوب الماء البارد حتى يمنع تصلب الأغذية والدهون على الجدار الداخلي للأمعاء والتي قد تتسبب مع مرور الزمن بسرطان القولون.