ما هو الطعام الذي يحرق الدهون

حرق الدهون

تتراكم الدهون في جسم الإنسان نتيجة الإسراف في تناول الطعام، والكسل في ممارسة التمارين الرياضية، لذلك يسعى بعض الأشخاص لحرق دهون الجسم بشتى الوسائل سواء من خلال عمليات شفط الدهون وهي طريقة غير محبذة، أم بالانتظام بالنوادي الرياضية، أم باتباع حميات رجيم قاسية، لكننا في هذا المقال اخترنا طريقة جديدة لحرق الدهون من خلال تناول أطعمة محددة سنتحدث عن ماهيتها ودورها في ذلك.

ما هو الطعام الذي يحرق الدهون

أطعمة الكالسيوم

من المعروف أنّ عنصر الكالسيوم يساعد على بناء العظام والأسنان على حد سواء، فأثبتت الدراسات والتجارب مؤخراً دوره في خفض كتلة الدهون في الجسم من ناحية، وضبط الشهية والسيطرة على الجوع، مما يقلل الرغبة في تناول المزيد من الطعام من ناحية أخرى.

فاكهة التفاح

من المعروف أنّ تفاحة في الصباح تقي من الطبيب، فهو يساعد على تقليص عدد الخلايا الدهنية، علماً أنّ الفائدة تكمن في القشرة بفضل وجود مادة البكتين التي تمنع امتصاص الدهون من الخلايا، كما ترشح رواسب الدهون بفضل خواصها المائية.

الجوز النيئ

يحتوي الجوز على نسبة جيدة من حمض أوميغا3، بالاضافة إلى دهون حمض الفالينوليك، والدهون الأحادية غير المشبعة، والتي تساهم بشكل أو بآخر في تعزيز عملية التمثيل الغذائي في الجسم، وتجدر الاشارة إلى ضرورة الاكتفاء بحفنة فقط منه يومياً.

الفول

يعتبر الفول غذءاً مثالياً للراغبين بتخسيس الوزن، فهو غني بالبروتين وفقير بالسعرات الحرارية، وعليه فإنّه يحفز عمليتي الأيض واستقلاب الأحماض الدهنية في الجسم.

الزنجبيل

يوجد العديد من الفوائد المعروفة عن الزنجبيل، إضافةً إلى أنّه نبتة سحرية حارقة للدهون، ويمكن الاستفادة منه على شكل مشروب يحضر كالشاي.

دقيق الشوفان

يساعد دقيق الشوفان على ضبط نسبة السكر والإنسولين في الدم، وينصح بتناوله صباحاً بعد ممارسة التمارين الرياضية أو المشي السريع.

الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على العديد من المواد المضادة للأكسدة، مما يجعل منه حارقاً فعالاً للدهون والسعرات الحرارية الزائدة.

نصائح تساعد على حرق الدهون

  • شرب الماء، حيث تم إدراجه على قائمة الأطعمة الحارقة للدهون نظراً لدوره الكبير في هذا المجال من ناحية، وانعدام طعمه ورائحته فبالتالي ليس هناك من يمتنع عن شربه، وينصح بشرب الماء قبل وجبات الطعام الرئيسية.
  • تجنب اتباع حمية قاسية لأنّ تجويع الجسم يؤدي إلى تخزين المزيد من الدهون.
  • النوم مبكراً والحصول على قسط كافٍ من الراحة بما لا يقل عن ثماني ساعات ليلية.
  • تجنب المشروبات الغازية والأطعمة المقلية بما فيها التسالي والوجبات السريعة.
  • ممارسة التمارين الرياضية بانتظام يومياً.